نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الجمعة، 12 يوليو 2013

دعت بعض القوي السياسية والوطنية وحركة تمرد إلي إفطار جماعي بميدان سيدي جابر مساء اليوم للاحتفال بثورة‏03‏ يونيو‏,


دعت بعض القوي السياسية والوطنية وحركة تمرد إلي إفطار جماعي بميدان سيدي جابر مساء اليوم للاحتفال بثورة‏03‏ يونيو‏,‏ وتأييد خطوات التحول الديمقراطي التي حددها بيان القوات المسلحة‏..‏
وأكد عبدالرحمن الجوهري ـ المنسق العام لحركة كفاية ـ أن الإفطار هو للاحتفال بنجاح الثورة, واستجابة القوات المسلحة للمطالب الشعبية, والتأكيد علي وحدة القوي السياسية ضد الديكتاتورية والإقصاء والإصرار علي تحقيق أهداف الثورة من حرية وعدالة اجتماعية وكرامة إنسانية والتنسيق بين القوي السياسية للوقوف أمام أي من القوي التي قد تحاول الانفراد بمكاسب الثورة, منوها بأن الأخطاء التي وقعت قبل ذلك من القوي المدنية والليبرالية لن تتكرر.
وأصدر التيار الليبرالي المصري الذي يضم أكثر من30 حركة وحزبا سياسيا بالإسكندرية في تصريح لمنسق التيار رشاد عبدالعال عن دعم الدكتور حازم الببلاوي في منصب رئيس الحكومة لما يتمتع به من كفاءة ونزاهة وقدرته علي انتشال الاقتصاد المصري من حالة الانهيار التي يعاني منها.
وطالب التيار الليبرالي رئيس الحكومة الجديدة بضرورة الإسراع في تفعيل حزمة من البرامج والسياسات الاجتماعية من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية, والتي مازالت غائبة حتي الآن, رغم أنها أحد أهم مطالب الثورة, واستمرار غيابها يؤدي بالضرورة إلي زيادة الاحتقان الاجتماعي وعدم تحقيق الاستقرار المنشود.
ويري التيار الليبرالي أن الببلاوي مدعو بعد اكتمال التشكيلة الوزارية لطرح رؤية حكومته الاقتصادية والاجتماعية علي الشعب, والإطار الزمني اللازم لتنفيذها.. ويدعو التيار الليبرالي رئيس الحكومة الي عدم الاستعانة بأي قوي سياسية لا تؤمن بالشرعية الجديدة ـ التي خرجت من رحم ثورة03 يونيو ـ في التشكيل الجديد للحكومة.
وحذر التيار الليبرالي الببلاوي من الرضوخ لشروط وطلبات حزب النور السلفي, الذي كان ومازال بمثابة خنجر في خاصرة الثورة, فهو لا يختلف كثيرا عن جماعة الإخوان.. ويأمل التيار الليبرالي في أن تقوم الأحزاب السلفية بحل نفسها لمغادرة المعترك السياسي والعودة إلي العمل الدعوي, فمنذ دخولها الحياة السياسية عقب25 يناير كانت خصما من رصيد الدعوة والثورة معا, وأن تدرك الأحزاب جيدا أن الموجة الثانية من الثورة في30 يونيو لم تكن ضد حكم جماعة الإخوان فقط, بل ضد كل التيار المتاجر بالدين الذي لا يؤمن بالهوية المدنية للدولة وفصل الدين عن السياسة.. وأكد التيار الليبرالي حتمية إجراء تعديلات علي الإعلان الدستوري الذي أبقي علي نصوص مواد تلقي بظلال الدولة الدينية, وكأن ثورة لم تقم.
وفي سياق متصل واصلت جماعة الإخوان رفضها الحوار أو الاعتراف بالثورة الشعبية علي نظام الرئيس المعزول محمد مرسي, مؤكدين أن ما حدث هو انقلاب من خلال مسيرات يومية ليلية في شوارع الإسكندرية كانت واضحة ليلة أمس الأول وشارك فيها الآلاف في طريق الكورنيش, بينما قلت الأعداد أمس عقب صلاة التراويح في القائد إبراهيم الذي اصبح محطة انطلاق مسيرات الإخوان اليومية, فيما دعت الجماعة أنصارها للتوجه إلي القاهرة صباح اليوم ـ الجمعة ـ للمشاركة في مليونية للتظاهر تحت عنوان مليونية الزحف.

0 التعليقات:

إرسال تعليق